الرئيسية » » - مظاهرات عارمة في القطيف بالسعودية وصعدة اليمنية والمنامة البحرينية واسكندرية مصر جميعها للتنديد بامريكا وفرنسا .

- مظاهرات عارمة في القطيف بالسعودية وصعدة اليمنية والمنامة البحرينية واسكندرية مصر جميعها للتنديد بامريكا وفرنسا .

Written By الضالع برس on الجمعة، 21 سبتمبر 2012 | 6:55 م





- مصرع ثلاثة ارهابين هاجموا حرس حدود الشقيقة اسرائيل
جدير بالذكر ان ارهابين من حماس هاجموا نقطة حرس حدود مصرية وقتلوا 16 جندي مصري رجحت اصابع جماعة مرسي ان تكون قد شاركت في تلك العملية الارهابية 




- مظاهرات عارمة في القطيف بالسعودية وصعدة اليمنية والمنامة البحرينية واسكندرية مصر جميعها للتنديد بامريكا وفرنسا .


- عشرات القتلى والجرحى في عدة مدن باكستانية لقمع مظاهرات تنديد بالصور الفرنسية المسيئة للرسول .!!

سقط عشرات المسلمين في مدن باشاور وكراتشي والعاصمة الباكستانية برصاص قوات الامن الحكومية الموالية للامريكان ، وذلك في مواجهة مظاهرات سلمية اندلعت عقب صلاة الجمعة اليوم للتنديد والاستنكار للصور الفرنسية المسيئة للرسول محمد (ص) .
- فرنسا تستنكر قتل المتظاهرين في باكستان وتوقف نشر صور مسيئة للرسول !!
 - بحضور بن شعيب والعاقل والسقلدي الالاف بالشعيب يتظاهروا ضد الافلام المسيئه للرسول



يافع نيوز – الشعيب – وفي العريمي

خرج الآلاف من أبناء مديريه الشعيب بمحافظه الضالع بمسيرة جماهيريه حاشده تندد بالفلم المسيى للرسول صلى الله علية وسلم وتطالب كافه الشعوب العربية والإسلامية للخروج بتصعيد المسيرات المنددة في مختلف المدن العربية والإسلامية طافت المسيرة الحاشدة شوارع مدينه العوابل حاملين اللافتات التي تطالب بمقاطعه البضائع الأمريكية وطرد سفراها ورفعت في المسيرة إعلام دوله الجنوب ولافتات تطالب بفك الارتباط بين الشمال والجنوب


وكانت أقيمت خطبة ألجمعه بمسجد العوابل التي خطب فيها رئيس الهيئه الشرعية للافتاء والارشاد بالجنوب الشيخ حسين بن شعيب الذي دعا فيها الى تصعيد المسيرات ضد كل من يسيى الى رسولنا الاعظم محمد صلى الله علية وسلم كما دعا في خطبته كافة ابناء الجنوب الى تصعيد نظالهم الثوري حتى تحقق كافة مطالبهم وحيا ابناء الشعيب على وقوفهم ضد الظلم والقهر الذي لحق بشعب الجنوب منذ حرب صيف 1994


حضر المسيرة القيادي بالحراك الجنوبي شلال علي شائع رئيس مجلس الحراك بالضالع والشيخ حسين بن شعيب رئيس الهيئه الشرعية لابناء الجنوب والدكتور حسين العاقل ورئيس مجلس الحراك بالشعيب قاسم صالح ناجي ورئيس اللجان الشعبيه بالشعيب عبدالناصر الخيلي والصحفي صالح السقلدي والناشط الحقوقي محمد ابوبكر الكاش
 
اول سنبله في القرية
انتقال ﺍﻟﻤﻮﺍﺟﻬﺎﺕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺤﻮﺛﻴﻴﻦ ﻭﺍﻟﺴﻠﻔﻴﻴﻦ ﺇﻟﻰ ﻋﻤﺮﺍﻥ ﻭﺳﻘﻮﻁ ﻗﺘﻠﻰ ﻭﺟﺮﺣﻰ ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ // , 21 ﺳﺒﺘﻤﺒﺮ .
ﻗﺎﻟﺖ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﻗﺒﻠﻴﺔ ﻓﻲ ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﻋﻤﺮﺍﻥ " ﺷﻤﺎﻝ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺍﻟﻴﻤﻨﻴﺔ ﺻﻨﻌﺎﺀ " ، ﺍﻥ ﺍﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﺍﻧﺪﻟﻌﺖ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ ﺑﻴﻦ ﺍﺗﺎﺑﻊ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﻭﺟﻤﺎﻋﺔ ﺍﻟﺴﻠﻔﻴﻴﻦ، ﺍﺛﺮ ﻣﻘﺘﻞ ﺍﻣﺎﻡ ﺟﺎﻣﻊ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺭﻳﺪﺓ ، ﻓﻲ ﺣﻴﻦ ﺗﻀﺎﺭﺑﺖ ﺍﻻﻧﺒﺎﺀ ﺣﻮﻝ ﻋﺪﺩ ﺍﻟﻘﺘﻠﻰ ﻭﺍﻟﺠﺮﺣﻰ ﺑﻴﻦ الجانبين ......

مصادر تكشف النقاب عن فساد وصفقات بملايين الدولارات لسلطات الاحتلال اليمني  في مصافي عدن



حياة عدن / متابعات
نقل موقع "الأمناء نت" عن مصادر مطلعة قولها بان مصافي عدن وقعت اتفاقية مع مع نافذ يملك باخرة نقل بموجبها تدفع الشركة 35 ألف دولار يوميا مقابل إيجار نقل الوقود الخام من صافر وحتى مدينة البريقة بمحافظة عدن .

وأشار المصدر الى وجود بند في الاتفاقية تلتزم فيها الشركة بدفع المبلغ اليومي المقدر ب35الف دولار حتى في حالة توقف رحلات الباخرة وهو الأمر الذي حدث في الفترة القريبة الماضية حين توقفت شركة صافر
عن ضخ النفط نتيجة إصابة الأنبوب الواصل اليها بعمل تخريبي وأضاف المصدر الى أن الشركة قد تكبدت خلال تلك االفترة خسائر قدرت بملايين الدولارات .

والجدير بالذكر أن بإمكان شركة مصافي عدن شراء باخرة نقل بمواصفات عالمية تقوم بذات المهمة لكنها منعت من ذلك لصالح جهات نافذة بصنعاء .
وتابع المصدر أن الشركة كان يمكنها أن تبرم عقد ا تدفع بموجبه مبلغ الأيجار بالرحلة وليس بالفترة كما هو موثق بالعقد المذكور بين الطرفين ما يدل على أن هناك أياد فاسدة تستفيد من هذه الصفقات المشبوهة لمصالحها الشخصية .
الاشتراكي اليمني لازال في جبل الشعيب ..
لحج : تحرك شعبي وقبلي للإفراج عن معتقلي حادثة الشعيب من أبناء الحوطة وتبن في سجون صنعاء (صور)



لحج (( عدن الغد)) خاص
في تحرك شعبي وقبلي لمتابعة قضية المعتقلين من أبناء الحوطة وتبن في سجون صنعاء والذي تم اعتقالهم من قبل اللجان الشعبية أثناء عودنهم من أبين الى لحج مرورا بمدينة الشعيب بمحافظة الضالع استجابة لدعوات مسئولين في السلطات بالعودة الى ديارهم امنين مطمئنين وعدم ممارسة أي نشاط مسلح تسبب في مقتل ثلاثة منهم واعتقال تسع آخرين سلموا لقوات الجيش ونقلوا على أثرها الى صنعاء حسب بعض المصادر .


عقد في منطقة المجحفة بمديرية تبن لقاء موسع دعا له مجلس التضامن القبلي والمجلس الأهلي لمديرية الحوطة بحضور العديد من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية وأهالي المعتقلين .


في بداية اللقاء رحب الشيخ مروان السلامي بالحاضرين مشيرا ان المرحلة الحالية العصيبة التي تمر بها الأمة تفرض علينا التعاون والتماسك والتوحد ونصرة المظلوم بالحق الذي أوصى به ديننا وقيمنا وأخلاقنا .


من جانبه قال رئيس المجلس الأهلي لمدينة الحوطة في حديثة أمام الحاضرين في اللقاء " ان المجموعة المعتقلة من أبناء لحج ومعهم أربعة من أبناء الضالع كانوا في طريق عودتهم الى منازلهم قادمين من أبين "


وقال " اللجان الشعبية والسلطات في محافظة الضالع قامت بعملية فرز مناطقي حيث أفرج عن أبناء الضالع فيما قامت باحتجاز أبناء لحج ونقلهم الى السجن المركزي بصنعاء "


مشير ان هناك مجاميع عديدة لما تسمى بأنصار الشريعة من مناطق مختلف عادوا الى ديارهم ومنازلهم دون ان بمسهم احد .


هذا وقد صدر عن اللقاء بيان صحفي ادن فيه الحاضرين الإجراءات التي وصفوها بالعنصرية المناطقيه تجاه أبنائهم من قبل اللجان الشعبية والسلطات المحلية بمحافظة الضالع .


وعبر الحاضرين عن استيائهم تجاه عناصر الحراك السلمي الجنوبي بمحافظة الضالع وعدم تعاونهم مع أبناء لحج في هذه القضية.


وطالب الحاضرين في اللقاء رئيس مجلس القضاء الأعلى والنائب العام بأخذ الجانب الإنساني في مساواة المعتقلين بالآخرين والإفراج عنهم أو اتخاذ الإجراءات القانونية بنقل المعتقلين الى السجن المركزي بمدينة عدن إذا ما ثبت إدانتهم بأي قضايا جنائية كون أسرهم فقيرة وغير قادرة على متابعة قضاياهم في صنعاء.


كما شدد الحاضرين في اللقاء الموسع على اتخاذ الإجراءات القانونية والشرعية ضد مرتكبي المجزرة التي تم ارتكابها في مدينة الشعيب بمحافظة الضالع من قبل بعض عناصر اللجان الشعبية راح ضحيتها ثلاثة من أبناء لحج وهم حمدي منصور وعبد العزيز وأخر لم يورد أسمة .


هذا وقد شكل اللقاء الموسع لجنة لمتابعة قضية المعتقلين مع السلطات المحلية والمركزية مكونة من الإخوة الشيخ مروان بن علي السلامي ومحمد سعيد عامر والشيخ علي حسين ألبان والشيخ تميم بن احمد مهدي السلامي والأخ علي عبد أللاه وحسن العجيلي .



وعلمت الصحيفة ان هناك العديد من الفعاليات السلمية الاحتجاجية سوف تشهدها لحج خلال الفترة القادمة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين من أبناء لحج في سجون صنعاء ونقلهم الى السجن المركزي بعدن اثر حادثة مدينة الشعيب مع مخاطبة كافة المنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الانسان للضغط على السلطات والإفراج عنهم واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من ثبت تورطه في أعمال جنائية .


الجدير بالذكر ان هذا التحرك يعتبر اول تحرك شعبي وقبلي لمتابعة قضية المعتقلين والقتلى من أبناء الحوطة وتبن وعددهم تسعة أشخاص والمعتقلين في السجن المركزب بصنعا هم : عمار قائد , عمر احمد محمد فضل , عهد محمد سعيد , سامح الشجري , أمين مشوص , مجد محمد علي , يحي يوسف محمد , جميل يسلم , وليد الزبيدي .
المعذرة لصاحب عدن الغد الاشتراكية ..
يوم مع القاعدة ويوم ضدها ..
المناطقية انتهت ، والخاسر من يروج لها ..
الضالع برس انتقدت العملية في يومها ، وما نخشاه ان تكون عملية فرز حزبي بين شركاء الحاكم في اليمن (المؤتمر- الاشتراكي- الاصلاح الاخواني) واللجان الشعبية في الضالع لاتتبع الحراك السلمي البتة ، وهي جهة حكومية منبثقة من صميم المبادرة الخليجية الخيانية ، ويدرها أمة وخطباء مساجد  واصولين
منبوذين اجتماعيا وقد اعلن عدد من نشطاء الحراك انسحابهم من اللجان الشعبية رسميا .

الجمعة الثانية ردفان الحبيلين 21/ 9/ 2012م












- صاعقة رعدية تقتل ثلاثة أشخاص في المضاربة بلحج .
ليس كل اليهود صهاينة .. ولا كل المسلمين قاعدة 
// ﺑﻌﺪ 30 ﻋﺎﻣﺎ ... ﺟﻨﺪﻱ ﺻﻬﻴﻮﻧﻲ ﻳﺪﻟﻲ ﺑﺸﻬﺎﺩﺓ ﻣﺜﻴﺮﺓ ﺣﻮﻝ ﻣﺠﺰﺭﺓ ﺻﺒﺮﺍ ﻭﺷﺎﺗﻴﻼ //

ﺣﻴﺎﺓ ﻋﺪﻥ / ﻣﺘﺎﺑﻌﺎﺕ ﻧﺸﺮ ﻣﻮﻗﻊ " ﻫﺂﺭﺗﺲ " ﺍﻟﺼﻬﻴﻮﻧﻲ /


ﺷﻬﺎﺩﺓ ﺟﻨﺪﻱ ﺻﻬﻴﻮﻧﻲ ﺣﻮﻝ ﻣﺠﺰﺭﺓ ﺻﺒﺮﺍ ﻭﺷﺎﺗﻴﻼ ﻋﺎﻡ .1982 ﺭﻓﺾ " ﺵ " ﻭﻫﻮ ﺍﻟﺤﺮﻑ ﺍﻟﺬﻱ ﻓﻀﻠﻪ ﺍﻟﺠﻨﺪﻱ ﻟﻼﺷﺎﺭﺓ ﺍﻟﻴﻪ، ﻓﻲ ﺑﺪﺍﻳﺔ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﻋﻦ ﺫﻛﺮﻳﺎﺗﻪ ﺍﻟﻤﺘﻌﻠﻘﺔ ﺑﺎﻟﻤﺠﺰﺭﺓ ﺍﻟﺮﻫﻴﺒﺔ ﻭﺣﺘﻰ ﺣﻴﻦ ﺣﺎﻭﻝ ﻃﺎﻗﻢ ﺍﻧﺘﺎﺝ ﻓﻠﻢ " ﻭﻻﺱ ﻭﺑﺸﻴﺮ " ﺇﺛﺎﺭﺗﻪ ﻟﻠﺤﺪﻳﺚ ﻋﻨﻬﺎ، ﺣﻴﺚ ﺃﻛﺪﻭﺍ ﻟﻪ ﺑﺎﻥ ﻛﻞ ﺭﻓﺎﻗﻪ ﺗﺤﺪﺛﻮﺍ ﻭﺃﺩﻟﻮﺍ ﺑﺸﻬﺎﺩﺗﻬﻢ ﺭﻓﺾ ﻭﺍﺩﻋﻰ ﺑﺄﻧﻪ ﻻ ﻳﺘﺬﻛﺮ ﺷﻴﺌﺎ .

ﻟﻢ ﻳﺼﺒﺮ ﻛﺜﻴﺮﺍ ﺣﺘﻰ ﺑﺪﺃ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﺃﻣﺎﻡ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﻭﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺃﺻﺪﻗﺎﺋﻪ، ﻭﻧﺸﺮﺕ ﺍﻟﺸﻬﺎﺩﺓ " ﻏﺎﻟﻴﺖ ﺍﻛﺴﻠﻮﺭ " ﻋﻠﻰ ﻣﻮﻗﻌﻬﺎ ﺍﻟﺨﺎﺹ، ﻟﻴﻨﻘﻠﻬﺎ ﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﻣﻮﻗﻊ " ﻫﺂﺭﺗﺲ " ﺍﻻﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻧﺸﺮﻫﺎ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺨﻤﻴﺲ .

ﺃﺩﻟﻰ ﺍﻟﺠﻨﺪﻱ " ﺵ " ﺑﺸﻬﺎﺩﺗﻪ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﻟﻘﺎﺀ ﻋﺎﺋﻠﻲ ﺧﻼﻝ ﺍﻻﺣﺘﻔﺎﻝ ﺑﺮﺃﺱ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﺍﻟﻌﺒﺮﻳﺔ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ، ﺣﻴﺚ ﺃﺛﺎﺭﺕ ﻃﻘﻮﺱ ﺍﻟﻌﻴﺪ ﻭﺗﻘﺪﻳﻢ ﺍﻟﻌﺴﻞ ﻭﺍﻟﺘﻔﺎﺡ ﺫﻛﺮﻳﺎﺗﻪ ﺍﻟﻘﺎﺳﻴﺔ، ﻓﻔﺘﺢ ﺻﻨﺪﻭﻗﻪ ﺍﻷﺳﻮﺩ ﺃﻣﺎﻡ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﻭﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻷﺻﺪﻗﺎﺀ ﻣﻄﺎﻟﺒﺎ ﺍﻟﺤﻀﻮﺭ ﺑﻨﺸﺮ ﺍﻟﺸﻬﺎﺩﺓ ﻭﻋﺪﻡ ﻛﺘﻤﺎﻥ ﺷﻴﺊ ﻣﻨﻬﺎ ﻣﻊ ﺿﺮﻭﺭﺓ ﺇﺧﻔﺎﺀ ﻫﻮﻳﺘﻪ ﻭﺍﺳﻤﻪ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻲ .

ﺣﻴﻦ ﻭﻗﻌﺖ ﺍﻟﻤﺠﺰﺭﺓ ﻛﺎﻥ " ﺵ " ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺎﺳﻌﺔ ﻋﺸﺮﺓ ﻣﻦ ﻋﻤﺮﻩ ﻭﻫﻮ ﺃﺣﺪ ﺗﻼﻣﻴﺬ ﺍﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﺍﻟﺪﻳﻨﻴﺔ ﺍﻟﻴﻬﻮﺩﻳﺔ ﻟﻜﻨﻪ ﺗﺮﻙ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﺔ ﻭﺍﻟﺪﻳﻦ ﺃﻳﻀﺎ ﺃﺷﻬﺮﺍ ﻗﻠﻴﻠﺔ ﻗﺒﻞ ﺍﺳﺘﺪﻋﺎﺋﻪ ﻟﻠﺨﺪﻣﺔ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﺍﻹﻟﺰﺍﻣﻴﺔ، ﺍﺳﺘﻬﻞ ﺷﻬﺎﺩﺗﻪ ﺑﻘﻮﻟﻪ " ﺃﺻﺎﺑﺘﻨﻲ ﻣﺬﺑﺤﺔ ﺻﺒﺮﺍ ﻭﺷﺎﺗﻴﻼ ﺑﺼﺪﻣﺔ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﻭﻓﻲ ﺍﻟﻨﻬﺎﻳﺔ ﺃﻟﻘﻰ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺑﻲ ﺧﺎﺭﺟﺎ ﻭﺳﺮّﺣﻨﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﺪﻣﺔ .

" ﻭﻋﺎﺩ ﺍﻟﺠﻨﺪﻱ " ﺵ " ﺇﻟﻰ ﺳﺠﻞ ﺫﻛﺮﻳﺎﺗﻪ ﻭﺍﺳﺘﺮﺳﻞ ﺑﺎﻟﺤﺪﻳﺚ ﻗﺎﺋﻼ " ﻭﻗﻊ ﺍﻷﻣﺮ ﻓﻲ ﻋﺼﺮ ﻳﻮﻡ ﺟﻤﻌﺔ ﺣﻴﺚ ﺃﺣﺎﻃﺖ ﺳﺮﻳﺔ ﺩﺑﺎﺑﺎﺕ ﺍﻟﻤﻴﺮﻛﺎﻓﺎ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺧﺪﻡ ﻓﻴﻬﺎ ﺑﺎﻟﻄﺮﻕ ﺍﻟﺘﺮﺍﺑﻴﺔ ﺍﻟﻤﺤﻴﻄﺔ ﺑﻤﻄﺎﺭ ﺑﻴﺮﻭﺕ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ، ﻭﺣﻀﺮﺕ ﺷﺎﺣﻨﺔ ﻋﺴﻜﺮﻳﺔ ﻟﻤﻜﺎﻥ ﺗﻤﺮﻛﺰ ﺍﻟﺴﺮﻳﺔ ﺣﻴﺚ ﺯﻭﺩﺗﻨﺎ ﺑﺎﺣﺘﻴﺎﺟﺎﺕ ﺍﻟﻌﻴﺪ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﻌﺴﻞ ﻭﺍﻟﺒﻴﺾ ﻭﺗﺸﻜﻴﻠﺔ ﻭﺍﺳﻌﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻠﻊ ﻭﺍﻹﻏﺮﺍﺽ ﺍﻟﺘﻲ ﻛﻨّﺎ ﻧﻘﺎﻳﻀﻬﺎ ﻣﻊ ﺍﻟﺴﻜﺎﻥ ﺍﻟﻤﺤﻠﻴﻴﻦ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﺗﺰﻭﻳﺪﻧﺎ ﺑﺎﻟﺤﺸﻴﺶ ﺍﻟﻔﺎﺧﺮ ﻭﻛﻨﺎ ﻧﺒﺘﺎﻉ ﺑﺎﻟﻌﻤﻠﺔ ﺍﻟﺼﻬﻴﻮﻧﻴﺔ ﻣﻦ ﺳﻮﺑﺮ ﻣﺎﺭﻛﺖ ﺍﻟﺤﻲ " ﺳﻔﻦ ﺍﺏ " ﻭﺍﻟﺴﻜﺎﻛﺮ ﻭﺳﺠﺎﺋﺮ / ﺍﻟﻜﻨﺖ / ﺍﻟﺮﺧﻴﺼﺔ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﺍﻷﺳﻌﺎﺭ ﺍﻟﺴﺎﺋﺪﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﻴﺎﻥ .

" ﻭﻭﺍﺻﻞ ﺍﻟﺠﻨﺪﻱ ﺳﺮﺩ ﺫﻛﺮﻳﺎﺗﻪ " ﻗُﺘﻞ ﺑﺸﻴﺮ ﺍﻟﺠﻤﻴﻞ ﻗﺒﻞ ﺫﻟﻚ ﺑﻴﻮﻣﻴﻦ ﻓﺎﺑﻠﻐﻮﻧﺎ ﺑﺄﻧﻨﺎ ﺳﻨﻨﺘﻘﻞ ﺇﻟﻰ ﻗﻄﺎﻉ ﻋﺴﻜﺮﻱ ﺃﺧﺮ، ﻭﻛﺎﻥ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺍﻟﺴﻴﺮ ﺑﺎﻟﺪﺑﺎﺑﺎﺕ ﻟﻌﺪﻡ ﻭﺟﻮﺩ ﻭﻗﺖ ﻻﺳﺘﺪﻋﺎﺀ ﺍﻟﺸﺎﺣﻨﺎﺕ ﺍﻟﻨﺎﻗﻠﺔ ﺍﺿﺎﻓﺔ ﻟﻮﺟﻮﺩ ﻓﻠﺴﻄﻴﻨﻴﻴﻦ ﻳﺘﻤﺮﻛﺰﻭﻥ ﻋﻠﻰ ﺷﺮﻓﺎﺕ ﺍﻟﻤﻨﺎﺯﻝ ﻭﻳﻄﻠﻘﻮﻥ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﺑﺎﺗﺠﺎﻩ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ .

" ﻭﺍﺛﻨﺎﺀ ﺳﻴﺮﻧﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﺍﻟﺘﺮﺍﺑﻲ ﺍﻟﻤﺤﻴﻂ ﺑﻤﻄﺎﺭ ﺑﻴﺮﻭﺕ ﺻﻌﺪﺕ ﺩﺑﺎﺑﺘﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﺗﻠﺔ ﺗﺮﺍﺑﻴﺔ ﺻﻐﻴﺮﺓ ﺑﺠﺎﻧﺐ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﻓﺘﺤﻄﻤﺖ ﻛﻞ ﺣﺎﺟﻴﺎﺗﻨﺎ ﺍﻟﺘﻲ ﺣﺰﻧﺎﻫﺎ ﻓﻲ ﻗﺮﺏ ﺑﺮﺝ ﺍﻟﺪﺑﺎﺑﺔ ﻭﺍﻧﺪﺛﺮﺕ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﺪﺑﺎﺑﺔ ﻓﺪﻧﺴﺖ ﻛﺮﺗﻮﻧﺔ ﺑﻴﺾ ﻭﻋﻠﺒﺔ ﻋﺴﻞ ﺯﺟﺎﺟﻴﺔ ﻣﻼﺑﺴﻨﺎ ﻭﻟﻢ ﻳﺘﻮﻓﺮ ﻟﻨﺎ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﻟﺘﻐﻴﻴﺮﻫﺎ ﻛﻮﻧﻨﺎ ﻛﻨﺎ ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﺣﺮﻛﺔ، ﻭﺑﻌﺪ ﺳﺎﻋﺘﻴﻦ ﺗﻘﺮﻳﺒﺎ ﻭﺻﻠﻨﺎ ﺇﻟﻰ ﺟﺪﺍﺭ ﻣﺒﻨﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺠﺮ ﻳﺮﺗﻔﻊ ﺛﻼﺛﺔ ﺃﻣﺘﺎﺭ ﺗﻘﺮﻳﺒﺎ ﻓﻴﻤﺎ ﺗﻤﺮﻛﺰ ﺍﻟﻀﺒﺎﻁ ﻓﻲ ﺑﻨﺎﻳﺔ ﻣﻬﺠﻮﺭﺓ ﻣﻦ ﺧﻤﺴﺔ ﻃﻮﺍﺑﻖ ﻋﻠﻰ ﺑﻌﺪ ﻋﺪﺓ ﻣﺌﺎﺕ ﻣﻦ ﺍﻷﻣﺘﺎﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﺪﺍﺭ ﺍﻟﺤﺠﺮﻱ ﺗﻮﺍﺟﺪ ﻓﻴﻬﺎ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻀﺒﺎﻁ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻳﺮﺍﻗﺒﻮﻥ ﺍﻟﻤﺨﻴﻢ ﻭﻣﺎ ﻳﺠﺮﻱ ﺩﺍﺧﻠﻪ ﻭﺑﻌﺪ ﺳﺎﻋﺔ ﺃﻭ ﺳﺎﻋﺘﻴﻦ ﻭﺻﻞ ﺣﻮﺍﻟﻲ 70 ﻣﻘﺎﺗﻼ ﻣﻦ ﺣﺰﺏ ﺍﻟﻜﺘﺎﺋﺐ ﻳﺮﺗﺪﻭﻥ ﻣﻼﺑﺲ ﻋﺴﻜﺮﻳﺔ ﻧﻈﻴﻔﺔ ﻭﺃﺣﺬﻳﺔ ﺗﻠﻤﻊ ﻣﻦ ﺷﺪﺓ ﻧﻈﺎﻓﺘﻬﺎ ﻭﻳﺤﻤﻠﻮﻥ ﺑﻨﺎﺩﻕ ﺻﻬﻴﻮﻧﻴﺔ ﺍﻟﺼﻨﻊ ﻣﻦ ﻃﺮﺍﺯ " ﻏﻠﻴﻠﻲ ﻗﺼﻴﺮ " ﻭﻳﺮﺗﺪﻭﻥ ﺩﺭﻭﻋﺎ ﻭﺟﻌﺐ ﺻﻬﻴﻮﻧﻴﺔ ﻓﻮﻗﻔﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﺷﻜﻞ ﻣﺠﻤﻮﻋﺎﺕ ﺛﻼﺛﻴﺔ ﺿﺎﺭﺑﻴﻦ ﺑﺈﻗﺪﺍﻣﻬﻢ ﺍﻷﺭﺽ ﻭﻛﺄﻧﻬﻢ ﻳﻘﻔﻮﻥ ﻓﻲ ﻃﺎﺑﻮﺭ ﺻﺒﺎﺣﻲ ﻓﻴﻤﺎ ﺻﻌﺪ ﻗﺎﺋﺪﻫﻢ ﻟﻠﺘﺤﺪﺙ ﻣﻊ ﻗﺎﺋﺪ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﺍﻟﺼﻬﻴﻮﻧﻲ ﺃﻭ ﻗﺎﺋﺪ ﺍﻟﻜﺘﻴﺒﺔ ﺍﻟﻤﺸﻐﻮﻟﻴﻦ ﺑﻤﺮﺍﻗﺒﺔ ﺍﻟﻤﺨﻴﻢ ﻋﺒﺮ ﻧﻘﻄﺔ ﺍﻟﻤﺮﺍﻗﺒﺔ ﺍﻟﻜﺎﺋﻨﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻄﺎﺑﻖ ﺍﻟﺨﺎﻣﺲ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻨﺎﻳﺔ .

ﻭﻫﺒﻂ ﺍﻟﻈﻼﻡ ﻓﻴﻤﺎ ﻻ ﺯﻟﻨﺎ ﻭﺍﻗﻔﻴﻦ ﺑﺎﻧﺘﻈﺎﺭ ﺍﻷﻭﺍﻣﺮ ﻟﻤﻌﺮﻓﺔ ﻣﺎ ﻳﺘﻮﺟﺐ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺍﻟﻘﻴﺎﻡ ﺑﻪ ﻭﻣﻦ ﺍﺣﺘﺎﺝ ﻗﻀﺎﺀ ﺣﺎﺟﺘﻪ ﻛﺎﻥ ﻣﻠﺰﻣﺎ ﺑﺎﻟﺨﺮﻭﺝ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﺍﻟﺨﻠﻔﻲ ﻟﻠﺪﺑﺎﺑﺔ ﺣﻴﺚ ﺗﻢ ﺇﻏﻼﻕ ﺟﻤﻴﻊ ﻓﺘﺤﺎﺕ ﺍﻟﺪﺑﺎﺑﺔ ﺗﺤﺴﺒﺎ ﻟﻮﺟﻮﺩ ﻗﻨﺎﺹ ﻓﻠﺴﻄﻴﻨﻲ ﺧﻠﻒ ﺍﻟﺠﺪﺍﺭ ﺍﻟﺤﺠﺮﻱ ﻗﺪ ﻳﺒﺎﻏﺘﻨﺎ ﺑﺈﻃﻼﻕ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻭﺑﻌﺪ ﻧﺼﻒ ﺳﺎﻋﺔ ﺗﻘﺮﻳﺒﺎ ﻭﺻﻠﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ﺟﺮﺍﻓﺔ ﺻﻬﻴﻮﻧﻴﺔ " ﺷﻮﻓﻞ " ﻭﺑﻤﺎ ﺍﻥ ﺩﺑﺎﺑﺎﺗﻨﺎ " ﺩﺑﺎﺑﺘﻴﻦ ﻭﻧﺎﻗﻠﺔ ﺟﻨﺪ ﺗﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﻮﺍﺀ ﺍﻟﻤﻈﻠﻴﻴﻦ " ﻛﺎﻧﺖ ﻣﺮﺻﻮﻓﺔ ﺑﻤﺤﺎﺫﺍﺓ ﺍﻟﺠﺪﺍﺭ ﺍﺿﻄﺮﺭﻧﺎ ﻟﻠﺘﺤﺮﻙ ﺣﺘﻰ ﻧﻔﺴﺢ ﺍﻟﻤﺠﺎﻝ ﻟﻠﺠﺮﺍﻓﺔ ﻓﻴﻤﺎ ﻭﺍﺻﻞ ﻣﻘﺎﺗﻠﻮ ﺍﻟﻜﺘﺎﺋﺐ ﺍﺳﺘﻌﺮﺍﺿﻬﻢ ﻗﺎﻣﺖ ﺍﻟﺠﺮﺍﻓﺔ ﺑﻔﺘﺢ ﺛﻐﺮﺓ ﺑﺎﻟﺠﺪﺍﺭ ﻟﻘﺪ ﻛﺎﻥ ﺑﺈﻣﻜﺎﻧﻨﺎ ﻣﺸﺎﻫﺪﺗﻬﻢ " ﺍﻟﻜﺘﺎﺋﺐ " ﻋﺒﺮ ﻣﻨﻈﺎﺭ ﺍﻟﺪﺑﺎﺑﺔ ﺩﻭﻥ ﺍﻥ ﻧﺴﻤﻌﻬﻢ ﻓﻴﻤﺎ ﺗﺮﻛﻨﺎ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﺍﻟﺨﻠﻔﻲ ﻟﻠﺪﺑﺎﺑﺔ ﻣﻔﺘﻮﺣﺎ ﻭﺫﻟﻚ ﻻﻥ ﺍﻟﺠﻮ ﺩﺍﺧﻠﻬﺎ ﻛﺎﻥ ﺧﺎﻧﻘﺎ ﺑﺴﺒﺐ ﺍﻟﺒﻴﺾ ﻭﺍﻟﻤﻌﺠﻨﺎﺕ ﻭﺍﻟﻌﺴﻞ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺒﻌﺜﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﺭﺿﻴﺔ ﺍﻟﺪﺑﺎﺑﺔ ﻓﻜﺎﻧﺖ ﻛﻞ ﺧﻄﻮﺓ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﺪﺑﺎﺑﺔ ﺗﺸﺒﻪ ﺳﻴﺮﻧﺎ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﻣﻮﺣﻠﺔ .

ﻭﺑﻌﺪ ﺍﻥ ﺃﻧﻬﺖ ﺍﻟﺠﺮﺍﻓﺔ ﻋﻤﻠﻬﺎ ﻭﻏﺎﺩﺭﺕ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ﺍﻧﺘﻈﻢ ﻣﻘﺎﺗﻠﻮ ﺍﻟﻜﺘﺎﺋﺐ ﻣﺮﺓ ﺃﺧﺮﻯ ﻣﺠﻤﻮﻋﺎﺕ ﺛﻼﺛﻴﺔ ﻭﻣﻦ ﺛﻢ ﺩﺧﻠﻮﺍ ﺍﻟﻤﺨﻴﻢ ﻓﻴﻤﺎ ﺑﻘﻴﻨﺎ ﺩﺍﺧﻞ ﺩﺑﺎﺑﺎﺗﻨﺎ ﻭﻃﻠﺐ ﻗﺎﺋﺪ ﺍﻟﻜﺘﺎﺋﺐ ﻣﻦ ﻗﺎﺋﺪﻧﺎ ﺇﻃﻼﻕ ﻗﺬﺍﺋﻒ ﺇﻧﺎﺭﺓ ﻓﻮﻕ ﺍﻟﻤﺨﻴﻢ ﻻﻥ ﺍﻟﻈﻼﻡ ﺑﺪﺃ ﺑﺈﺳﺪﺍﻝ ﺧﻴﻮﻃﻪ ﻓﺘﺴﻠﻠﺖ ﺇﻟﻰ ﻣﺴﺎﻣﻌﻨﺎ ﻋﺒﺮ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﺍﻟﺨﻠﻔﻲ ﻟﻠﺪﺑﺎﺑﺔ ﺃﺻﻮﺍﺕ ﺇﻃﻼﻕ ﻛﺜﻴﻒ ﻭﺻﺮﺧﺎﺕ ﻋﺎﻟﻴﻪ ﺧﺎﺻﺔ ﺻﺮﺧﺎﺕ ﺻﺎﺩﺭﺓ ﻋﻦ ﻧﺴﻮﺓ ﻭﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺑﻜﺎﺀ ﺍﻷﻃﻔﺎﻝ ﻭﺑﺸﻜﻞ ﻋﺎﻡ ﺻﺮﺧﺎﺕ ﻛﺜﻴﺮﺓ، ﻭﻃﻴﻠﺔ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﻭﺑﻔﺎﺭﻕ ﺭﺑﻊ ﺳﺎﻋﺔ ﺗﻘﺮﻳﺒﺎ ﺃﻃﻠﻘﺖ ﻧﺎﻗﻠﺔ ﺍﻟﺠﻨﺪ ﺍﻟﻮﺍﻗﻔﺔ ﺑﺠﻮﺍﺭﻧﺎ ﻗﻨﺎﺑﻞ ﺇﻧﺎﺭﺓ ﻓﻮﻕ ﺍﻟﻤﺨﻴﻢ ﻓﺄﺣﺎﻟﺖ ﻟﻴﻠﻪ ﻧﻬﺎﺭﺍ ﻭﺣﻴﻦ ﺗﻨﻄﻔﺊ ﺇﺣﺪﻯ ﻗﻨﺎﺑﻠﻬﻢ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻳﻌﺎﺟﻠﻮﻥ ﺑﺈﻃﻼﻕ ﻗﻨﺒﻠﺔ ﺃﺧﺮﻯ ﺑﺪﻻ ﻋﻨﻬﺎ .

ﻟﻢ ﺗﻘﻊ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻹﺣﺪﺍﺙ ﻋﻨﺪﻧﺎ ﻓﻜﻨﺎ ﻧﺨﻠﺪ ﻟﻠﻨﻮﻡ ﺑﻴﻦ ﻗﻨﺒﻠﺔ ﻭﺃﺧﺮﻯ ﺩﻭﻥ ﺃﻥ ﻧﺘﻤﻜﻦ ﻣﻦ ﺍﺳﺘﺒﺪﺍﻝ ﻣﻼﺑﺴﻨﺎ ﺍﻟﻘﺬﺭﺓ ﺑﺎﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻴﺾ ﻭﺍﻟﻌﺴﻞ ﻓﻴﻤﺎ ﻧﺎﻡ ﺳﺎﺋﻖ ﺍﻟﺪﺑﺎﺑﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻜﺮﺳﻲ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺑﺎﻟﺴﺎﺋﻖ ﻭﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻝ ﻋﻦ ﺗﻠﻘﻴﻢ ﺍﻟﻤﺪﻓﻊ ﺑﺎﻟﻘﺬﺍﺋﻒ ﻧﺎﻡ ﺗﺤﺖ ﻣﺪﻓﻌﻪ ﻭﺯﺣﻒ ﺍﻟﻘﺎﺋﺪ ﻧﺤﻮ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻲ ﺣﻴﺚ ﻭﺟﺪ ﻣﺘﺴﻊ ﻟﻠﻨﻮﻡ ﻋﻠﻰ ﺃﺭﺿﻴﺔ ﺍﻟﺪﺑﺎﺑﺔ ﺍﻟﻘﺬﺭﺓ ﻭﺍﻧﺎ ﻭﺑﺼﻔﺘﻲ " ﻣﺪﻓﻌﻲ " ﺍﻟﺪﺑﺎﺑﺔ ﻧﻤﺖ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻜﺮﺳﻲ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺑﺎﻟﻤﺪﻓﻌﻲ ﻣﺴﻨﺪﺍ ﺭﺃﺳﻲ ﻋﻠﻰ ﺳﺒﻄﺎﻧﺔ ﺍﻟﻤﺪﻓﻊ .

ﺍﺳﺘﻔﻘﻨﺎ ﺻﺒﺎﺣﺎ ﻣﻦ ﻧﻮﻣﻨﺎ ﻭﺧﺮﺟﻨﺎ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻟﺪﺑﺎﺑﺔ ﻭﻛﺎﻥ ﺍﻟﺒﻜﺎﺀ ﻭﺍﻟﺼﺮﺍﺥ ﻳﺄﺗﻴﻨﺎ ﻣﻦ ﻛﻞ ﺣﺪﺏ ﻭﺻﻮﺏ ﻓﺼﻌﺪﻧﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺪﺑﺎﺑﺔ ﻭﺃﻃﻠﻘﻨﺎ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﺧﻠﻒ ﺍﻟﺠﺪﺍﺭ ﺍﻟﺤﺠﺮﻱ ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺃﻛﻮﺍﻡ ﺍﻟﺠﺜﺚ ﻋﻠﻰ ﻣﺪﺧﻞ ﻛﻞ ﺑﻴﺖ ﻭﺯﺍﻭﻳﺔ ﻭﺍﺧﺬ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺠﻨﻮﺩ ﻳﺼﺮﺧﻮﻥ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﻭﻳﺘﺤﺪﺛﻮﻥ ﻟﻨﺎ ﻗﺎﺋﻠﻴﻦ " ﺍﻧﻬﻢ ﻳﻘﺘﻠﻮﻥ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻣﺎﺫﺍ ﺗﻔﻌﻠﻮﻥ ."

ﻭﻛﺎﻥ ﻣﺴﺆﻭﻝ ﺍﻟﺮﻗﺎﺑﺔ ﻓﻲ ﻣﺠﻤﻮﻋﺘﻨﺎ ﺟﻨﺪﻳﺎ ﺟﺎﺀ ﺃﺻﻼ ﻣﻦ ﺳﻼﺡ ﺍﻟﺠﻮ ﻭﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﻳﻌﻠﻢ ﺷﻴﺌﺎ ﻋﻤﺎ ﻳﺠﺮﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﺎﺭﺝ ﻓﺼﻌﺪ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻄﺎﺑﻖ ﺍﻟﺨﺎﻣﺲ ﻟﻴﺘﺤﺪﺙ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻘﺎﺩﺓ ﻭﺍﻟﻀﺒﺎﻁ ﻓﻌﺎﺩ ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻨﺎ : " ﺇﻧﻬﻢ ﻳﺸﺎﻫﺪﻭﻥ ﻭﻳﻌﺮﻓﻮﻥ ﻛﻞ ﻣﺎ ﻳﺠﺮﻱ ﻭﻋﻠﻴﻨﺎ ﻋﺪﻡ ﺍﻟﺘﺪﺧﻞ ﺍﻧﻪ ﺻﺮﺍﻉ ﺩﺍﺧﻠﻲ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻜﺘﺎﺋﺐ ﻭﺍﻟﻔﻠﺴﻄﻴﻨﻴﻴﻦ ﻭﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﺣﺎﻝ ﻓﺈﻥ ﺍﻟﻘﺎﺩﺓ ﻳﻘﺪﻣﻮﻥ ﺗﻘﺎﺭﻳﺮﻫﻢ ﺣﻮﻝ ﻣﺎ ﻳﺠﺮﻱ ﻟﻠﻘﺎﺩﺓ ﺍﻷﻋﻠﻰ ﻣﻨﻬﻢ ﻭﺣﺘﻰ ﺍﻟﻠﺤﻈﺔ ﻻ ﺗﻮﺟﺪ ﺃﻳﺔ ﺃﻭﺍﻣﺮ ﻟﻠﻘﻴﺎﻡ ﺑﺸﻲﺀ ﻣﺎ ﻟﺬﻟﻚ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺍﻟﺠﻠﻮﺱ ﻫﻨﺎ ﺣﺘﻰ ﻧﺘﺴﻠﻢ ﺍﻷﻭﺍﻣﺮ .

" ﺍﻧﺘﺼﻒ ﺍﻟﻨﻬﺎﺭ ﻭﺷﺮﻋﻨﺎ ﺑﻐﺴﻞ ﻭﺗﻨﻈﻴﻒ ﺍﻟﺪﺑﺎﺑﺔ ﻭﻏﺴﻠﻨﺎ ﺑﻌﺾ ﻣﻼﺑﺴﻨﺎ ﻭﻋﻠﻘﻨﺎﻫﺎ ﻋﻠﻰ ﺣﺒﻞ ﻧﺼﺒﻨﺎﻩ ﺑﻴﻦ ﺩﺑﺎﺑﺘﻴﻦ ﻭﺗﻮﻓﺮﺕ ﻟﻨﺎ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻴﺎﻩ ﻓﻴﻤﺎ ﺗﻮﺍﺻﻠﺖ ﺍﻟﺼﺮﺧﺎﺕ ﻭﺍﻟﺒﻜﺎﺀ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ ﻣﻦ ﺧﻠﻒ ﺍﻟﺠﺪﺍﺭ ﺩﻭﻥ ﺃﻥ ﻧﻌﺮﻑ ﻣﺎﺫﺍ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺃﻥ ﻧﻔﻌﻞ ﻓﻘﻂ ﻧﻨﺘﻈﺮ ﺍﻷﻭﺍﻣﺮ .

ﻭﺳﻤﻌﺖ ﻓﻲ ﺫﺍﺕ ﺍﻟﻈﻬﻴﺮﺓ ﺻﺪﻳﻘﻲ " ﺍﻭﺭﻥ " ﺣﻴﺚ ﻛﺎﻥ ﻭﺍﻗﻔﺎ ﻋﻠﻰ ﺑﺮﺝ ﺍﻟﺪﺑﺎﺑﺔ ﻳﺴﺘﺮﻕ ﺍﻟﻨﻈﺮ ﺇﻟﻰ ﻣﺎ ﻭﺭﺍﺀ ﺍﻟﺠﺪﺍﺭ ﻳﺼﺮﺥ ﺑﺎﺗﺠﺎﻩ ﺍﻟﻄﺎﺑﻖ ﺍﻟﺨﺎﻣﺲ ﻭﻣﻦ ﻳﻘﻴﻤﻮﻥ ﻓﻴﻪ " ﺇﻧﻬﺎ ﻣﺠﺰﺭﺓ ﺇﻧﻬﻢ ﻳﻘﺘﻠﻮﻥ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻫﻨﺎﻙ " ﻟﻜﻦ ﻟﻢ ﻧﺘﻠﻖ ﺃﻳﺔ ﺃﻭﺍﻣﺮ .

ﻓﺮّ ﺷﺎﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺸﺮﻳﻨﺎﺕ ﻣﻦ ﻋﻤﺮﻩ ﻭﺑﺪﻯ ﺍﻛﺒﺮ ﻣﻨﻲ ﺣﻴﺚ ﻛﻨﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺎﺳﻌﺔ ﻋﺸﺮﺓ ﻣﻦ ﻋﻤﺮﻱ ﻋﺒﺮ ﻓﺘﺤﺔ ﺍﻟﺠﺪﺍﺭ ﻓﻴﻤﺎ ﺍﺳﺘﻤﺮ ﺍﺣﺪ ﺭﺟﺎﻝ ﺍﻟﻜﺘﺎﺋﺐ ﺑﻤﻼﺣﻘﺘﻪ ﻣﺸﻬﺮﺍ ﺑﻨﺪﻗﻴﺔ " ﻏﻠﻴﻠﻲ " ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺤﻤﻠﻬﺎ، ﻭﻗﻒ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﺧﻠﻒ ﻇﻬﺮﻱ ﻣﺤﺘﻤﻴﺎ ﺑﻲ ﻣﻤﺴﻜﺎ ﺑﻜﺘﻔﻲ ﻟﻘﺪ ﻛﺎﻥ ﺣﺎﻓﻲ ﺍﻟﻘﺪﻣﻴﻦ ﻳﺮﺗﺪﻱ ﺳﺮﻭﺍﻻ ﻗﺼﻴﺮﺍ ﻭﻗﻤﻴﺼﺎ " ﺑﻠﻮﺯﺓ " ﻣﻤﺰﻗﺔ ﻭﻗﺪﻳﻤﺔ ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺭﺍﺋﺤﺘﻪ ﻛﺮﻳﻬﺔ ﻣﻦ ﺷﺪﺓ ﺍﻟﺨﻮﻑ ﺭﺍﺋﺤﺔ ﻗﻮﻳﺔ ﻣﺜﻞ ﺭﺍﺋﺤﺔ ﺍﻟﻘﻲﺀ ﻭﺭﺍﺋﺤﺔ ﻋﺮﻕ ﺷﺪﻳﺪﺓ ﻗﻮﻳﺔ ﻭﺗﺤﺪّﺙ ﺇﻟﻲ ﻣﺨﺘﻨﻘﺎ ﺑﺎﻟﺒﻜﺎﺀ ﻗﺎﺋﻼ " ﺍﻟﻜﺘﺎﺋﺒﻲ ﻳﺮﻳﺪ ﻗﺘﻠﻲ ﺳﺎﻋﺪﻧﻲ " ﻟﻘﺪ ﺻﺮﺡ ﺑﺎﻟﻠﻐﺔ ﺍﻻﻧﺠﻠﻴﺰﻳﺔ " help help " ﻭﺗﻤﺘﻢ ﺑﻜﻠﻤﺎﺕ ﻋﺮﺑﻴﺔ ﺑﺎﻛﻴﺎ ﻓﻬﻤﺖ ﻣﻨﻬﺎ " ﻟﻘﺪ ﻗﺘﻞ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻭﻳﺮﻳﺪ ﻗﺘﻠﻲ ﺃﻧﻘﺬﻧﻲ ﺃﻧﻘﺬﻧﻲ " ﻭﻫﻨﺎ ﻧﻈﺮﺕ ﺇﻟﻰ ﻗﺎﺋﺪﻱ ﻣﺮﺗﺒﻜﺎ ﻭﺳﺄﻟﺘﻪ ﻣﺎﺫﺍ ﺍﻓﻌﻞ؟ ﻓﺒﺘﺴﻢ ﺍﻟﻘﺎﺋﺪ ﻭﻏﻤﺰ ﺑﻌﻴﻨﻪ ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻲ " ﺩﻋﻬﻢ ﻳﻘﻮﻣﻮﻥ ﺑﺎﻟﻌﻤﻞ ﺍﻷﺳﻮﺩ " ﺃﻋﻄﻰ ﺇﺷﺎﺭﺓ ﻟﻠﻜﺘﺎﺋﺒﻲ ﻳﻔﻬﻢ ﻣﻨﻬﺎ ﺑﺄﻧﻪ ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺟﺮ ﺍﻟﻔﻠﺴﻄﻴﻨﻲ ﺍﻟﺒﺎﻛﻲ ﺧﻠﻔﻲ ﻭﻫﻨﺎ ﺗﻘﺪﻡ ﺍﻟﻜﺘﺎﺋﺒﻲ ﻭﺍﻣﺴﻚ ﺑﺎﻟﻔﻠﺴﻄﻴﻨﻲ ﻣﻦ ﺭﻗﺒﺘﻪ ﻭﺳﺎﺭ ﻣﻌﻪ ﺛﻼﺙ ﺃﻭ ﺃﺭﺑﻊ ﺧﻄﻮﺍﺕ ﻓﻴﻤﺎ ﻭﺍﺻﻞ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﺍﻟﻔﻠﺴﻄﻴﻨﻲ ﺭﺟﺎﺋﻲ ﻳﺘﻨﻘﻞ ﺑﻨﻈﺮﺍﺗﻪ ﺍﻟﺤﺎﺋﺮﺓ ﺑﻴﻨﻲ ﻭﺑﻴﻦ ﺍﻟﻜﺘﺎﺋﺒﻲ ﻣﺴﺘﻌﻄﻔﺎ ﺃﻥ ﻧﺮﺣﻤﻪ ﻭﻫﻨﺎ ﺃﻃﻠﻖ ﺍﻟﻜﺘﺎﺋﺒﻲ ﻃﻠﻘﺔ ﻧﺎﺭﻳﺔ ﺇﺻﺎﺑﺘﻪ ﻓﻲ ﺭﻛﺒﺘﻪ ﻭﺍﺧﺬ ﺍﻟﻔﻠﺴﻄﻴﻨﻲ ﻳﺼﺮﺥ ﻭﻳﺼﻴﺢ ﻣﻦ ﺷﺪﺓ ﺍﻷﻟﻢ ﺟﺎﺛﻴﺎ ﻋﻠﻰ ﺭﻛﺒﺘﻴﻪ ﺻﺎﺭﺧﺎ " ﺃﻧﻘﺬﻭﻧﻲ ........ ﺃﻧﻘﺬﻭﻧﻲ " ﻓﺄﻃﻠﻖ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﻜﺘﺎﺋﺒﻲ ﻃﻠﻘﺔ ﺃﺧﺮﻯ ﺃﺻﺎﺑﺖ ﺑﻄﻨﻪ ﻭﺣﻴﻦ ﺍﻧﺤﻨﻰ ﻣﻦ ﺷﺪﺓ ﺍﻻﻟﻢ ﻭﻗﺎﺭﺏ ﺭﺃﺳﻪ ﺃﻥ ﻳﻠﻤﺲ ﺣﺬﺍﺀ ﺍﻟﻜﺘﺎﺋﺒﻲ ﻋﺎﺟﻠﻪ ﺑﻄﻠﻘﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﺃﺱ ﻭﺣﻴﻨﻬﺎ ﺳﺎﺩ ﺻﻤﺖ ﺍﻟﻘﺒﻮﺭ ﻭﻧﻈﺮﺕ ﻟﻜﻞ ﻣﺎ ﺟﺮﻯ ﺃﻣﺎﻣﻲ ﻣﺼﺪﻭﻣﺎ ﺑﺸﻜﻞ ﺗﺎﻡ ﻭﻛﺎﻣﻞ ﺣﻴﺚ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﻤﺮﺓ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺭﻯ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﻤﻮﺕ ﻗﺮﻳﺒﺎ ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﺪﺭﺟﺔ ﻭﻋﺎﺩ ﺍﻟﻜﺘﺎﺋﺒﻲ ﻟﻴﺨﺘﻔﻲ ﺧﻠﻒ ﺍﻟﺠﺪﺍﺭ ﻋﺎﺋﺪﺍ ﺍﻟﻰ ﻋﻤﻖ ﺍﻟﻤﺨﻴﻢ ﻟﻴﺴﺘﻜﻤﻞ ﻣﻬﻤﺔ ﺍﻟﻘﺘﻞ .

ﺑﺪﺃﺕ ﺳﻴﺎﺭﺍﺕ " ﻣﺎﺭﺳﻴﺪﺱ " ﺗﺤﻤﻞ ﻳﺎﻓﻄﺔ ﺻﺤﻔﻲ ﺑﺎﻟﻮﺻﻮﻝ ﻓﺄﻋﻠﻦ ﻗﺎﺋﺪﻱ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﻋﺴﻜﺮﻳﺔ ﻣﻐﻠﻘﺔ ﻳﻤﻨﻊ ﺩﺧﻮﻟﻬﺎ ﻭﺳﻤﻌﺘﻬﻢ ﻳﺘﺠﺎﺩﻟﻮﻥ ﺑﺎﻟﻌﺒﺮﻳﺔ، ﻟﻘﺪ ﻛﺎﻥ ﻣﺮﺍﺳﻞ ﻣﺠﻠﺔ " ﺗﺎﻳﻤﺰ " ﺍﻟﺬﻱ ﻗﺎﻝ ﺑﺄﻧﻬﻢ ﻳﺠﻤﻌﻮﻥ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺃﻃﻔﺎﻝ، ﻧﺴﺎﺀ، ﺷﻴﻮﺥ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻠﻌﺐ ﻭﻳﻄﻠﻘﻮﻥ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﻭﺃﻥ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺍﻟﻘﻴﺎﻡ ﺑﺸﻲﺀ ﻣﺎ ﻭﻫﻨﺎ ﻧﺰﻝ ﺍﻟﻘﺎﺋﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻄﺎﺑﻖ ﺍﻟﺨﺎﻣﺲ ﻭﺷﺮﻉ ﺑﺎﻟﺼﺮﺍﺥ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺮﺍﺳﻞ ﻗﺎﺋﻼ " ﺇﻳﺎﻙ ﺃﻥ ﺗﻘﻮﻝ ﻟﻲ ﻣﺎﺫﺍ ﻋﻠﻲّ ﺃﻥ ﺍﻓﻌﻞ ﻭﺍﻥ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﻣﻐﻠﻘﺔ ﺑﺼﻔﺘﻬﺎ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﻋﺴﻜﺮﻳﺔ ﻭﻳﺤﻈﺮ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺘﻮﺍﺟﺪ ﻓﻴﻬﺎ " ﻭﺻﺮﺥ ﺍﻟﻤﺮﺍﺳﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﺎﺋﺪ ﻗﺎﺋﻼ ﺑﺄﻧﻪ ﻗﺪﻡ ﺍﻻﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻬﺔ ﺍﻷﺧﺮﻯ ﻟﻠﻤﺨﻴﻢ ﻭﺳﻤﺤﻮﺍ ﻟﻪ ﺑﺎﻟﻤﺮﻭﺭ ﻭﺷﺎﻫﺪ ﺍﻟﻤﺨﻴﻢ ﻣﻠﻴﺌﺎ ﺑﺎﻟﺪﻣﺎﺀ ﻭﺍﻥ ﻣﺎ ﻳﺠﺮﻱ ﻣﺬﺑﺤﺔ .

ﻫﻨﺎ ﺑﺪﺃﻧﺎ ﻧﺤﻦ ﻧﺘﺴﺎﺀﻝ ﻭﻧﺸﻌﺮ ﺑﻌﺪﻡ ﺍﻟﺮﺍﺣﺔ ﻣﺎﺫﺍ ﻳﻔﻌﻠﻮﻥ؟ ﻣﺎﺫﺍ ﻳﺠﺮﻱ ﻫﻨﺎﻙ؟ ﻣﺎﺫﺍ ﻧﻨﺘﻈﺮ؟ ﻭﻫﻨﺎ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻘﺎﺋﺪ " ﺍﻧﻪ ﻓﺘﺮﺓ ﺃﻋﻴﺎﺩ ﻭﺍﻥ ﺭﻓﻮﻝ ) ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻷﺭﻛﺎﻥ ﺍﻟﺼﻬﻴﻮﻧﻲ ﺣﻴﻨﻬﺎ ﺭﻓﺎﺋﻴﻞ ﺍﻳﺘﺎﻥ ( ﻳﺘﺤﺪﺙ ﻣﻊ ﺑﻴﻐﻦ ﻭﺭﺑﻤﺎ ﺑﺴﺒﺐ ﺍﻷﻋﻴﺎﺩ ﻻ ﻳﺮﻳﺪﻭﻥ ﺍﻟﺘﺤﺪﺙ ﻫﺎﺗﻔﻴﺎ ﻣﻊ ﺑﻴﻐﻦ ﻟﺬﻟﻚ ﻻ ﻳﻮﺟﺪ ﻗﺮﺍﺭ ﺣﺎﻟﻴﺎ ﻭﻻ ﺃﻭﺍﻣﺮ .

"ﻭﻣﺮﺓ ﺃﺧﺮﻯ ﻭﺻﻠﺖ ﺳﻴﺎﺭﺓ ﺗﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﺼﻠﻴﺐ ﺍﻷﺣﻤﺮ ﻭﺍﺷﺘﻜﺖ ﻟﻠﻘﺎﺋﺪ ﻓﻲ ﺍﻟﻄﺎﺑﻖ ﺍﻟﺨﺎﻣﺲ ﺑﺎﻥ ﺍﻟﻜﺘﺎﺋﺐ ﻳﻘﺘﻠﻮﻥ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻭﻳﻤﻨﻌﻮﻥ ﺍﻟﺼﻠﻴﺐ ﺍﻷﺣﻤﺮ ﻣﻦ ﺗﻘﺪﻳﻢ ﺍﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺓ ﻭﻣﻌﺎﻟﺠﺔ ﺍﻟﺠﺮﺣﻰ ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﻘﺎﺋﺪ ﻟﻤﻤﺜﻞ ﺍﻟﺼﻠﻴﺐ " ﺳﺄﻧﻘﻞ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻟﻠﺠﻬﺎﺕ ﺍﻷﻋﻠﻰ ﻭﻓﻲ ﻟﺤﻈﺔ ﺗﻠﻘﻴﻨﺎ ﺍﻷﻭﺍﻣﺮ ﺳﻨﺘﺤﺮﻙ ﺍﻧﻪ ﺻﺮﺍﻉ ﻟﺒﻨﺎﻧﻲ ﺩﺍﺧﻠﻲ .

" ﻭﻃﻠﺒﻮﺍ ﻣﻨّﺎ ﻣﺴﺎﺀ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺘﺎﻟﻲ ﺃﻥ ﻧﺘﺤﺮﻙ ﻭﻧﺪﺧﻞ ﺍﻟﻤﺨﻴﻢ ﻓﻴﻤﺎ ﻏﺎﺩﺭﻩ ﻏﺎﻟﺒﻴﺔ ﺍﻟﻜﺘﺎﺋﺒﻴﻴﻦ ﻭﻃﻠﺒﻮﺍ ﻣﻨﺎ ﺭﻛﻦ ﺍﻟﺪﺑﺎﺑﺎﺕ ﺑﺎﻟﻘﺮﺏ ﻣﻦ ﺃﺣﺪ ﺍﻷﺑﻨﻴﺔ ﻭﻭﺻﻞ ﺷﺨﺺ ﻣﺎ ﻳﺮﺗﺪﻱ ﺑﺪﻟﺔ ﻟﻠﺤﺪﻳﺚ ﻣﻊ ﺍﻟﻘﺎﺋﺪ ﻓﻲ ﺍﻟﻄﺎﺑﻖ ﺍﻟﺨﺎﻣﺲ ﻭﺍﺑﻠﻐﻪ ﺑﻮﺟﻮﺩ ﻋﻤﻴﻞ ﻟﻠﻤﻮﺳﺎﺩ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﻤﺨﻴﻢ ﺳﻴﻘﻮﻡ ﺑﺈﺭﺷﺎﺩﻧﺎ ﻭﺣﻴﻦ ﺩﺧﻠﻨﺎ ﺷﺎﻫﺪﻧﺎ ﺃﻛﻮﺍﻡ ﺍﻟﺠﺜﺚ ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺪﺧﻞ ﺑﻴﺖ ﻭﺯﺍﻭﻳﺔ ﻭﻋﻠﻰ ﺳﻼﻟﻢ ﺍﻟﺒﻴﻮﺕ، ﺣﻴﺚ ﻻ ﺯﺍﻟﺖ ﺍﻟﺪﻣﺎﺀ ﺗﺮﺷﺢ ﻣﻨﻬﺎ ﻭﺗﻐﻄﻲ ﺍﻟﺴﻼﻟﻢ ﻟﻘﺪ ﻛﺎﻧﺖ ﺭﺍﺋﺤﺔ ﺍﻟﺪﻡ ﻭﺍﻟﺠﺜﺚ ﺭﻫﻴﺒﺔ ﻓﺼﻌﺪﻧﺎ ﻟﻠﻄﺎﺑﻖ ﺍﻷﻭﻝ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺣﻴﺚ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻷﺑﻮﺍﺏ ﻣﺸﺮﻋﺔ ﻭﻓﻲ ﻛﻞ ﻏﺮﻓﺔ ﺗﻨﺎﺛﺮﺕ ﺍﻟﺠﺜﺚ ﻭﺍﻷﺷﻼﺀ ﻣﻠﻘﺎﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺳﺮﺓ ﻭﺃﺭﺿﻴﺔ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻭﺍﻟﻤﻤﺮﺍﺕ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ ﻣﻠﻘﺎﺓ ﻋﻠﻰ ﻇﻬﺮﻫﺎ ﻓﻴﻤﺎ ﺛﻘﻮﺏ ﺍﻟﻄﻠﻘﺎﺕ ﻭﺍﺿﺤﺔ، ﻭﻭﺟﺪﻧﺎ ﺟﺜﺚ ﻧﺴﻮﺓ ﻳﺤﺘﻀﻦ ﺃﻃﻔﺎﻟﻬﻦ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻐﺮﻓﺔ ﻟﻘﺪ ﻗُﺘﻞ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻓﻴﻤﺎ ﺑﺪﺕ ﻋﻼﻣﺎﺕ ﺍﻟﻄﻌﻦ ﺑﺎﻟﺴﻜﺎﻛﻴﻦ ﻭﺍﻟﺤﺮﺍﺏ " ﺍﻟﺴِّﻨَﺞ " ﻋﻠﻰ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺠﺜﺚ ﻭﺍﺿﺤﺔ ﻭﺟﻠﻴﺔ ﻭﻛﺎﻥ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﺍﻟﻌﺎﺭﻳﺎﺕ ﺃﻭ ﻳﺮﺗﺪﻳﻦ ﻓﺴﺎﺗﻴﻦ ﻣﻤﺰﻗﺔ ﻳﺴﺘﻠﻘﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﻇﻬﻮﺭﻫﻦ ﻣﻊ ﺭﺻﺎﺻﺔ ﺍﺳﺘﻘﺮﺕ ﺑﺮﺅﻭﺳﻬﻦ .

ﻟﻢ ﻧﺴﺘﻄﻊ ﺍﻟﻤﻜﻮﺙ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ﻭﻧﺰﻟﻨﺎ ﻣﺴﺮﻋﻴﻦ ﻟﻨﺤﺘﻤﻲ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﺪﺑﺎﺑﺔ ﻭﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﺣﻞ ﺍﻟﻈﻼﻡ ﺭﺃﻳﻨﺎ ﺷﺎﺭﺓ ﺿﻮﺋﻴﺔ ﻣﺘﻘﻄﻌﺔ ﺍﻧﻄﻠﻘﺖ ﻣﻦ ﺍﺣﺪ ﻧﻮﺍﻓﺬ ﻗﺒﻮ ﺗﺎﺑﻊ ﻟﺒﻨﺎﻳﺔ ﺗﻘﺎﺑﻠﻨﺎ ﻓﺄﺑﻠﻐﻨﺎ ﻋﺒﺮ ﺟﻬﺎﺯ ﺍﻻﺗﺼﺎﻝ ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻝ ﺑﻤﺎ ﺷﺎﻫﺪﻧﺎﻩ ﻓﻮﺻﻠﺖ ﺳﻴﺎﺭﺓ ﺟﻴﺐ ﻭﺧﺮﺝ ﺍﺣﺪ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺒﻮ ﻭﺻﻌﺪ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺓ ﻭﺍﻧﻄﻠﻘﻮﺍ ﺑﻌﻴﺪﺍ " ﻋﻤﻴﻞ ﺍﻟﻤﻮﺳﺎﺩ .

" ﻋﺞ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ﻓﻲ ﺳﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﺼﺒﺎﺡ ﺑﺎﻟﺼﺤﻔﻴﻴﻦ ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﺮﺍﺋﺤﺔ ﻻ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﺣﺘﻤﺎﻟﻬﺎ ﻭﺍﻧﺘﺸﺮ ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﻜﺎﻥ ﺻﺤﻔﻲ ﺃﻭ ﻣﺮﺍﺳﻞ ﻳﺤﻤﻠﻮﻥ ﻣﻴﻜﺮﻭﻓﻮﻧﺎﺗﻬﻢ ﻓﺼﺪﺭﺕ ﺍﻷﻭﺍﻣﺮ ﻟﻨﺎ ﺑﺎﻟﺘﺤﺮﻙ ﻧﺤﻮ ﻣﻠﻌﺐ ﻛﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﺣﻴﺚ ﻋﺞ ﺑﺄﺳﺮﺍﺏ ﻃﻮﻳﻠﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﺜﺚ ﺍﻟﻤﻐﻄﺎﺓ ﺑﺎﻟﺒﻄﺎﻧﻴﺎﺕ ﻭﺍﻟﺨِﺮﻕ ﻓﻘﺎﻣﺖ ﺟﺮﺍﻓﺔ ﺗﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﺠﻴﺶ ﺑﺤﻔﺮ ﺧﻨﺪﻕ ﻭﺩﻓﻌﺖ ﺍﻟﺠﺜﺚ ﺩﺍﺧﻠﻬﺎ ﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﺗﻬﻴﻞ ﺍﻟﺘﺮﺍﺏ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻓﻲ ﻗﺒﺮ ﺟﻤﺎﻋﻲ، ﺍﻷﻣﺮ ﺍﻟﺬﻱ ﺫﻛﺮﻧﻲ ﻓﻮﺭﺍ ﺑﺎﻟﺼﻮﺭﺓ ﻣﻦ ﻣﺘﺤﻒ ﺍﻟﻤﺤﺮﻗﺔ ﺍﻟﻨﺎﺯﻳﺔ " ﻳﺪ ﻓﺸﻢ " ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺠﻨﺪﻱ ﻭﺍﺻﻔﺎ ﻣﺸﺎﻋﺮﻩ، ﻭﻟﻢ ﺍﻋﺪ ﺃﺗﺬﻛﺮ ﺷﻴﺌﺎ ﻟﻘﺪ ﺍﺧﺘﻠﻄﺖ ﺍﻷﻣﻮﺭ ﻓﻲ ﺭﺃﺳﻲ ﻭﺫﺍﻛﺮﺗﻲ ﻭﻗﺪ ﻋﺎﻧﻴﺖ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻭﺗﻌﺮﺿﺖ ﻟﺤﺎﻻﺕ ﻗﻴﺊ ﻃﻮﻳﻠﺔ ﻭﻣﺘﻜﺮﺭﺓ ﺭﻏﺒﺖ ﺑﺎﻟﻌﻮﺩﺓ ﺇﻟﻰ ﺑﻴﺘﻲ ﺑﺎﻛﻴﺎ ﻛﺎﻟﻄﻔﻞ ﺍﻟﺼﻐﻴﺮ، ﻣﺎ ﺃﺟﺒﺮﻫﻢ ﻋﻠﻰ ﺇﻋﺎﺩﺗﻲ ﺇﻟﻰ ﻣﻨﺰﻟﻲ ﺣﻴﺚ ﺻﻌﺪﺕ ﻣﻊ ﺻﺪﻳﻖ ﻟﻲ ﺇﻟﻰ ﺳﻴﺎﺭﺓ ﺟﻴﺐ ﺃﻗﻠﺘﻨﺎ ﺣﺘﻰ ﺭﺃﺱ ﺍﻟﻨﺎﻗﻮﺭﺓ ﻭﻣﻨﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﻧﻬﺎﺭﻳﺎ ﻭﻟﻢ ﺍﻋﺪ ﺃﺗﺬﻛﺮ ﺷﻴﺌﺎ ﻓﻮﺻﻠﻨﺎ ﺑﻄﺮﻳﻘﺔ ﻣﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻘﺪﺱ ﺑﻌﺪ ﺭﺣﻠﺔ ﻷﻛﺜﺮ ﻣﻦ 10 ﺳﺎﻋﺎﺕ ....


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgE-jmST9z_QcBrU7P2JqV-p6AY_3xM1Y61rwt1rSwmXxKLdmm2hkWS4rQMNItMKskttGEf1BYv1snoW5RCmtAPqdfay3phWuYJ9nuf9zNuRTX4SmJ7MiTiVonEBctnllJvyA4U-BLNg6Y/s1600/images.jpeg
ارتفاع عدد القتلى ببنغازي إلى أربعة
قورينا الجديدة


أطلع مصدر طبي داخل مستشفى الهواري بمدينة بنغازي أن عدد القتلى في مواجهة اليوم بين متظاهرين ومليشية “راف الله السحاتي” أرتفع إلى أربعة أشخاص.
وقال المصدر لصحيفة قورينا الجديدة، إن عدد القتلى وصل إلى 4، كما ارتفع عدد الجرحى كذلك إلى 40 جريحاً إصابة بعضهم بليغة.
شارك الموضوع :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. خليج عدن المحتل - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Premium Blogger Template custom blogger templates